لحياة افضل LifeStyle    لحياة افضل LifeStyle
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

مرحبا بالتعليقات الجديدة

  1. تطرقتم لموضوع مفيد جدا فهذا المشكل يواجهه العديد من المدونين

    ردحذف
  2. اشكركم على الموضوع الرائع

    ردحذف

الحل النهائي لمشكلة لديك حساب آخر على جوجل أدسنس

يعاني العديد من أصحاب المواقع في الآونة الأخيرة من رفض جوجل أدسنس قبول موقعهم في تحقيق الربح عن طريق عرض الإعلانات على محتواهم، سواءا أكان موقعهم الإلكتروني عبارة عن مدونات بلوغر، أو الووردبرس، أو حتى إن كان عبارة عن قناة على اليوتيوب، وذلك بسبب كونهم يمتلكون حسابين على جوجل أدسنس.

لذلك دائما ما يتم الرد عليهم  برسالة رفض، وذلك بسبب تعذر ربط موقعهم أو قناتهم بحساب جوجل أدسنس، كما وتتضمن رسالة الرفض بغض العبارات التالية:
كأغلق حسابك الآخر * وفي بعض الحالات نجد مثل هذه العبارة التالية  * اكتشفنا وجود بعض الانتهاكات للسياسة *


الحل النهائي لمشكلة لديك حساب آخر على جوجل أدسنس

لذلك سنعمل في هذا المقال على توضيح جميع النقط  والأمور المهمة الخاصة بسبب هذا الرفض، كما وسنعمل على شرح العديد من الطرق التي تؤدي لإصلاح هذه المشكلة نهائيا.

فكما هو معروف عند الجميع فإن شركة جوجل أدسنس الإعلانية تسمح لكل ناشريها بإنشاء حساب جوجل أدسنس واحد من الجميل الخاص بهم، والقيام بربط جميع مواقعهم الإلكترونية وقنواتهم على اليوتيوب بهذا الحساب، لكنوها لا تسمح إطلاقا لهم بالقيام بإعداد أكثر من حساب واحد لكل فرد كما ولا تسمح أيضا بالقيام بإنشاء حسابات عدة من على نفس الجهاز، أو بنفس المعلومات الشخصية حتى وإن كان الحساب الجديد من حساب جميل آخر، فهذا يعد مخالفا لسياسة برنامجها، وأي دومين تم ربطه على هذا الأخير سيتم رفضه مباشرة حتى وإن كان محتوى الموقع الإكتروني قيما وكافيا وملتزما بكل الشروط، ولن تتم الموافقة علية حتى يتم إغلاق أو إلغاء أحد هذين الحسابين من طرف الناشر والإبقاء على أحدهما فقط.

وبهذا فنحن نستنتج أنه يعد من الخطأ ومن المخالف أن يكون للفرد الواحد حسابين على جوجل أدسنس يشتركان في نفس عنوان وفي نفس المعلومات الشخصية أو نفس رقم الهاتف.


وهذا يعد هو الخطأ الفادح الذي يقع فيه العديد من المبتدئين في هذا المجال، حيث أنهم يجهلون مثل هذه الأمور الأساسية.

  • حل مشكلة لديك حسابين في جوجل أدسنس:

يعتبر حل مشكلة تعدد الحسابات بالأساس أمرا جد سهل، وذلك بالقيام بغلق جميع الحسابات الأخرى والإبقاء على حساب أدسنس واحد فقط.
أم بالنسبة لطريقة غلق حسابات جوجل أدسنس فلا توجد طريقة موحدة، إذ أن طريقة إغلاق كل حساب تعد مختلفة حسب نوعية الحساب الذي قمت بانشاءه وهو ما ينقسم لنوعين وهما :

النوع الأول : حساب جوجل ادسنس مستضاف على أدموب Google AdMob 
النوع الثاني : حساب جوجل ادسنس عادي وهو الذي ينقسم بدوره لنوعين :
حساب أدسنس متاحة فيه خانة الإعدادات و حساب أدسنس لا تتوفر فيه هذه الأخيرة

لذلك سنقوم بشرح الطريقة الصحيحة لغلق كل نوع من هذه الحسابات على حدا.  


  • طريقة إغلاق غلق حساب جوجل ادسنس مستضاف أدموب AdMob


وهو عبارة عن الحساب الذي قمت بإنشاءه عن طريق جوجل أدموب، ولكي تقوم بغلقه وجب التوجه لحسابك على جوجل أدموب AdMob والانتقال إلى إعدادات الحساب، والنقر على غلق الحساب مما سيؤدي لغلق حساب ادموب وحساب جوجل ادسنس المستضاف و المرتبط به وسيتم إلغاؤهما معا.


  • طريقة إغلاق حساب أدسنس العادي


أما بالنسبة لطريقة غلق حساب جوجل أدسنس العادي، فالأمر ينقسم لطريقتين مختلفتين:
فهناك بعض الحسابات تكون خانة الإعدادات ظاهرة فيها، أما بالنسبة لبعض الحسابات الأخرى لا تكون ظاهرة أو متاحة وهذا ما قمنا بتوضيحه سابقا.

1 - طريقة غلق حساب أدسنس الظاهرة فيه خانة الإعدادات


يعد غلق هذا النوع من الحسابات أمرا جد سهل، فيمكنك وبكل بساطة النقر على خانة إعدادات حسابك والنقر على غلق الحساب وبعدها مباشرة سوف تتلقى بريدا إلكترونيا على بريدك الإلكتروني يخبرك بأنه قد قم إغلاق حسابك على جوجل أدسنس، كما أنك ستتلقى دفعتك المالية الأخيرة فى دورة الدفع المقبلة إن كانت قد تجاوزت الحد الأدنى للدفع، ولن تتم معالجة أية دفعات أقل من ذلك.

2 - طريقة غلق حساب جوجل أدسنس الذي لا تظهر فيه خانة الأرباح أو تعد غير متاحة


الحل الوحيد لغلق هذا الأخير هو القيام بغلق حساب الدفعات الخاص بحسابك الجميل Gmail وذلك ما سيؤدي لإلغاء حساب جوجل ادسنس المرتبط ببريدك الإلكتروني أوتوماتيكيا.
ولمعرفة طريقة غلق ملف الدفعات الخاص ببريدك، قم بتتبع هذه الخطوات التالية المذكورة في الشرح أسفله مع العلم بأن طريقة العمل لا تتغير سواءا أكنت تتبع هذه الخطوات من على جهاز الحاسوب أو الهاتف فلا يوجد هنالك أي فرق.

1 - أولا قم بتسجيل الدخول لحساب الجميل الذي تريد اغلاق حساب جوجل ادسنس المقترن به.

2 - انقر على أيقونة حسابك الجميل وبعدها على خانة إدارة حسابك على Google التي قد تجد اسمها بلغة أجنبية أخرى كالفرنسية أو الإنجليزية حسب الغة المستخدمة في متصفحك أو في حسابك الجميل.

ستدخل مباشرة بعد النقر عليها إلى صفحة إعدادات حسابك وكل المعلومات المتعلقة به، وكذا بعض منتجات جوجل التي تستخدمها.

3 - ومن على الشريط الجانبي بالنسبة لمستخمي الحواسيب أو من الشريط العلوي بالنسة لمستخمي الهواتف ستقوم مباشرة بالنقر على قسم الدفعات والإشتراكات لتظهر معك هذه الواجهة تتضمن كل من خانة *طرق الدفع* *عمليات الشراء* *الاشتراكات* و *الحجوزات

4 - قم بالنقر على إدارة طرق الدفع الخاصة بك على Google Pay ضمن الخانة الأولى المسماة طرق الدفع

5 - بعدها سوف تقوم بالتوجه لخانة الإعدادات، وقم بالنزول قليلا إالى أسفل صفحة الإعدادات حتى تجد خانة اسمها حالة الملف الشخصي للدفع، ثم قم بالنقر مباشرة على خيار إغلاق الملف الشخصي للدفع، ثم أكد على ذلك.


وفي الأخير عند اغلاق الملف الشخصي للدفع سيتم مباشرة إلغاء حساب جوجل ادسنس المقترن بهذا الجميل.

وبعد ذلك ببضعة دقائق ستتلقى رسالتين إلكترونيتين الأولى، تخبرك بأنه قد تم إغلاق ملف الدفعات بنجاح وهي كالأتي :


الحل النهائي لمشكلة لديك حساب آخر على جوجل أدسنس

أما بالنسبة للثانية فيكون مفادها أنه قد تم إلغاء حسابك الحالي على جوجل أدسنس وهي كالتالي :


الحل النهائي لمشكلة لديك حساب آخر على جوجل أدسنس

وبهذه الطريقة ستكون قد تمكنت من إغلاق حساب جوجل أدسنس دون الحاجة لظهور خيار الاعدادات بداخله.

  • حل مشكلة لديك حساب آخر في جوجل أدسنس وأنت لا تمتلك إلا حسابا واحدا


تعد هذه المشكلة أكثر شيوعا لدى العديد من الأشخاص، حيث أنهم تكون بحوزتهم حساب جوجل أدسنس واحد ولكنهم يفاجئون برسالة رفض جوجل ادسنس، الذي يكون مفادها : أنه وجب عليك غلق حسابك الآخر * لذلك سنقوم بتوضيح بعض أسباب هذه المشكلة وطريقة التخلص منها نهائيا

  • أسباب هذه المشكلة


+ السبب الأول

من بين الأسباب الرئيسية لهذه المشكلة، هو كون الجهاز الدي قمت بإنشاء الحساب عليه قد كان مستعملا من طرف شخص آخر، وهذا الأخير قد أنشأ حساب جوجل ادسنس فيه مما يودي لكون حسابين يتشاركان  في نفس عنوان ال IP وذلك ما يعد مخالفا لسياسة جوجل أدسنس.

+ السبب الثاني

يتجلى السبب الثاني في كون أن هنالك حسابا آخر يشترك معك في نفس رقم الهاتف، أو المعلومات الشخصية التي قمت بإدخالها في حسابك.

  • الحل النهائي لهذه المشكلة


يتمثل حل هذه المشكلة الشائعة في القيام بغلق حسابك الحالي في جوجل ادسنس، وذلك باتباع الطرق التي قمنا بشرحها في بداية المقال وذلك استنادا لنوعية حسابك.


ثم قم بإنشاء حساب جديد من على جهاز آخر، ومن رقم هاتف جديد كذلك، كما ويجب القيام بتغيير معلوماتك الشخصية المقترنة بالحساب، وذلك باستعمال المعلومات الشخصية الخاصة بفرد من أسرتك كأمك أو أبوك أو يكون أو أي شحص آخر يكون قد تجاوز السن القانوني وذلك تفاديا لحدوث أية مشكلة.
وفي الأخير كانت هذه أهم الحلول هذه المشكلة كما أتمنى أن تكون هذه المقالة مفيدة لكم.


عن الكاتب

Amalia مدونة لحياة افضل LifeStyle هي مدونة عربية تسعى لإغناء محتوى الويب بمواضيع قيمة ومفيدة للزوار.

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

لحياة افضل LifeStyle