لحياة افضل LifeStyle    لحياة افضل LifeStyle
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

مرحبا بالتعليقات الجديدة

شرح طريقة كتابة المقالات المتوافقة مع السيو والمقبولة في جوجل أدسنس على مدونة بلوغر


معرفة كيفية كتابة المقالات المتوافقة مع السيو Seo مطلب العديد من المدونين الجدد حيث أنه وجب أن يتوفر كل مقال أو تدوينه تقوم بنشرها على مجموعة مهمة من الشروط الضرورية جدا لضمان تصدرك لنتائج البحث، وتقوية السيو الخاص بك.
كما وستصبح روابط مقالاتك محببة لجوجل ومؤرشفة بطريقة جيدة، وهذا عامل مهم يضمن لك صلاحية القبول في جوجل أدسنس Google Adsense  بكل سهولة .

لذلك سنعمل في هذه المقالة على شرح هذه الشروط وتوجيه النصائح اللازمة .

شرح طريقة كتابة المقالات المتوافقة مع السيو والمقبولة في جوجل أدسنس على مدونة بلوغر


  • أساسيات كتابة مقال متوافق مع السيو ومحركات البحث


1 - الكلمات الدلالية وجودة المحتوى 


 أولا يجب أن تكون اللغة التي تكتب بها المواضيع فصيحة وسليمة من الأخطاء النحوية والتركيبية، لأن هذا يعد عاملا محوريا يجب الاهتمام به قبل كل شيء.
 كما ويستحسن أن يقسم المقال لعدة فقرات وألا يقل عدد الكلمات فيه عن 300 كلمة كأقل تقدير مع محاولة إعطاء المعلومة بطريقة سلسة للزوار وتفادي الإطناب.

ومن الضروري أيضا وجود الكلمات المفتاحية، موزعة داخل أسطر المقال لأن ذلك يحسن من الأرشفة، كما ويساهم في ظهور مقالك لعدد أكبر من الباحثين. وبالتالي الحصول على أكبر قدر ممكن من الزوار كما ويستحب وضع الكلمات الدلالية في بداية عنوان المقالة وفي بداية كل فقرة من محتويات الموضوع.
 فمثلا عتد كتابتك لمقال حول الرياضة، ستقوم بكتابة عنوان ملائم يتضمن هذه الكلمة في بدايته كهذه العناوين مثلا:

- الرياضة و فوائدها الصحية
الرياضة وأنواعها

ولمعرفة المزيد عن الكلمات الدلالية وتأثيرها على التدوينة، وأيضا معرفة أفضل المواقع التي تـتيحها لك ننصحك بالاطلاع على المقال التالي:



2 - تنسيق الصور وروابط المقال

من الضروري أن يتوفر مقالك على صور جذابة، واضحة ومرتبة بعناية بين فقراته، مع تفادي تداخلها مع النص. ومن إنتاجك الخاص، كما ويجب احترام علامات الترقيم، والعمل على الترويج لفكرتك مع تفادي أن يتضمن مقالك بعض الروابط الخارجية المظللة أو المعطلة، لأن ذلك سيرجع بالسوء على موقعك. كما أن الزائر سيأخد نظرة سلبية عن مدونتك وسيعمل على تجاهلها عندما تظهر له يوما ما بين نتائج البحث

  • تخصيص العنوان ورابط المقال لتسهيل الأرشفة 


1 - تخصيص رابط المقال عبر استهداف كلمات العنوان 


والأن بعد أن قمنا بالتعرف على أساسيات كتابة مقال وجب شرح كيفية تخصيص رابط عنوان المقال أولا ، حيث أنه يعد من المحبب أن يكون عنوان المقال مختصرا بما فيه الكفاية ويشير بطريقة مباشرة لمحتوى الموضوع. مع إدراج الكلمة المفتاحية التي يتناولها الموضوع فيه، كما ويعد من الجميل أيضا لمحركات البحث كتابة كلمة لاتينية في عنوان ككلمة فرنسية أو إنجليزية لأن ذلك سيجعلها تظهر في رابط الموضوع.
كما وتعمل على إزالة الرابط البدائي التي تعطيه لك بلوغر بشكل تلقائي عند نشر المقال مباشرة. وهذا ما يصطلح عليه بعميلة تخصيص رابط المقال باستهداف كلمات العنوان.

 *مثال توضيحي يشرح ما سبق

عند كتابة موضوع عنوانه هو فوائد الرياضة مثلا فرابط المقال سيكون عبارة عن رابط بلوغر بدائي مكون من:

رابط مدونتك + تاريخ نشر المقال  + ذيل الرابط البدائي والذي يكون أقل اقبالا من طرف محركات البحث.

أوعند كتابة عنوان تتخلله كلمة أجنبية مثلا فوائد الرياضة sport فسيظهر معك رابط الموضوع تلقائيا بطريقة مغايرة عما سبق حيث سيكون ذيل الرابط عبارة عن الكلمة الأجنبية مختومة ب.html
وهذا ما يعمل وبشكل واضح على  مساعدة عناكب البحث في الوصول والتعرف عليه أكثر وهذا ما يساعد بشكل كبير في عملية الأرشفة في جوجل.

2 - تخصيص رابط المقال عبر استخدام خاصية الوصلات

ولكن لا تقلق أن كنت لا ترغب في كتابة كلمة نسبية في عنوان مقالك، لأنه يمكنك وبكل سهولة تغيير رابط المقال دون تغيير عنوانه، وذلك فقط بتخصيص رابط المنشور، وهي الطريقة الأسهل والأكثر شيوعا عند المدونين العرب.إذ يمكنك وبكل سهولة التوجه نحو الشريط الجانبي المصاحب لك عند قيامك بإعداد أي مقال داخل مدونة بلوغر و نقر على خيار الروابط * لتنبثق معك بعض الخيارات قم بالتعليم على خيار رابط تابت مخصص وستظهر لك هذه واجهة التالية:

معرفة طريقة كتابة المقالات المتوافقة مع السيو والمقبولة في جوجل أدسنس على مدونة بلوغر

قم فقط بإزالة أي  كلام قد يكون مكتوبا بعد كلمة html في المكان المشار أليه بالسهم الأحمر في الصورة. وقم بكتابة أي كلمة تريد ويفضل أن تكون الكلمة الدلالية الخاصة بالمقال بالمعروف الفرنسية أو الإنجليزية، وإذا كنت ترغب في كتابة أكثر من كلمة، فيمكنك فصل إحداها عن الأخرى باستعمال هذا الرمز - من على لوحة مفاتيحك، ثم انقر على (تم).

 الآن قم بالنقر على المقال لتجد بأن رابطه تلقائيا صار يتضمن هذه الكلماتكما وجب التنويه بأنه لا يمكن لك في هذه الطريقة إعادة تغيير رابط المقال بعد نشره، لأنك ستجد بأن خانة الروابط قد أغلقت تلقائيا لذلك يجب القيام بهذه الخطوة عندما يكون المقال في زر الكتابة والمعاينة فقط.
وفي الأخير أتمنى أن تكون هذه المعلومات مفيدة لكم وإذا كان أي استفسار فأرجو مراسلتي. 

عن الكاتب

Amalia مدونة لحياة افضل LifeStyle هي مدونة عربية تسعى لإغناء محتوى الويب بمواضيع قيمة ومفيدة للزوار.

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

لحياة افضل LifeStyle