لحياة افضل LifeStyle    لحياة افضل LifeStyle
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

مرحبا بالتعليقات الجديدة

الشوفان وفوائده الجمالية و الصحية

للشوفان فوائد صحية عديدة وذلك راجع بالأساس لقيمته الغذائية الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف مُقارنةً بالحبوب المصنعة، وذلك لأنّه يُعدُّ من الحبوب الكاملة، حيثُ أنّه غنيٌّ بالفسفوروفيتامين الثيامين، والمغنيسيوم، والزنك،والنحاس،والفولات. كما أنه يقوم بتسهيل عملية الهضم وإنقاص الوزن وعلاج البشرة من خلال التخلص من الطفح الجلدي أو حروق الشمس أو الحكة لأنه غني بالعناصر المضادة للحساسية.

الشوفان وفوائده الجمالية و الصحية

الفوائد الجمالية لشوفان :


لكن في هذا المقال سنتطرق للفوائد الجمالية للشوفان وهي كالتالي:  

الشوفان يجدد خلايا البشرة :
باعتبار الشوفان أنه غني بالأحماض الأمينية  الهامة لصحة البشرة ونضارتها وتجديد الخلايا التالفة لذلك فهو ضروري لتعزيز نمو خلايا الجلد من جديد هذا بالإضافة  إلى احتوائه على خصائص الترطيب والتغذية.
- يعيد الحيوية للبشرة :
وذلك بحيت أن الشوفان يعمل على تنقية المسامات من الأوساخ و الدهون المتراكمة علها و بالتالي فهو يزيد من مسامينها و يعمل على تهوية البشرة و جهلها أكثر نظارة و جادبية خصوصا عند النساء الذين يعانون من جفاف البشرة و انسداد مسماتها. 
- مغد طبيغي للجلد :
يحتوي الشوفان على العديد و الكثير من للفيتامينات المتنوعة و الألياف الطبيعية لذلك فعندما يحدت أي تماس بينه و بين الجلد تتسرب هذه الأخيرة لداخل المسمات كما و يتم امتصاصها من طرف البشرة فهي تساعد بشكل واضح و جلي في تقوية و زيادة رطوبتها كما وتحد من حدزت التجاعيد أو شفافها مع التقدم في السن.    

ماسكات الشوفان :


 ماسكات الشوفان تعتبر من أفضل الماسكات حيث تضمن الحصول على بشرة نضرة بيضاء وصحية خالية من العيوب بعيدا عن مستحضرات التجميل المرهقة والمضرة للبشرة لاحتوائها على المواد الكيميائية.
                                  
1ماسك الشوفان والكركم :
*هذا الماسك يصلح للتخلص من حب الشباب بالإضافة إلى فوائد الشوفان في علاج مشاكل البشرة فإن الكركم أيضا مطهر طبيعي قوي يساعد على علاج عدوى أو جرح في الجلد .

-المكونات و الطريقة :
- نصف ملعقة كركم و ملعقة كبيرة من الشوفان و القليل من الماء ويمزج الكل حتى نحصل على عجينة ونطبقه على الوجه ونترك الماسك مدة 30 دقيقة بعدها نغسله بالماء الدافئ
هدا القناع نستخدمه مرتين في الأسبوع.

2ماسك الشوفان والعسل :
*هذا الماسك يعالج البشرة ويزيد من نضارتها بإضافة زيت نبتة الشاي الفعال جدا في التخلص من حب الشباب والبقع الداكنة نظرا للاحتوائه على عناصر مضادة للبكتيريا.

-المكونات والطريقة :
-ملعقتان من الشوفان و  ملعقتان من العسل و 6 قطرات من زيت نبات الشاي.هذا فقط كل ما تحتاجه ام بالنسبة للطريقة فيمزج الخليط جيدا و يوضع على الوجه باستثناء منطقة العينين و نتركه مدة لا تقل عن 20 دقيقة ثم يغسل بالماء دافئ.

3- ماسك الشوفان والحليب وماء الورد :
هذا الماسك مناسب كثيرا للبشرة حيث انه يعالج حب الشباب ويزيل آثاره ويمنع ظهوره مرة ثانية.

-المكونات :
ملعقتان كبيرتان شوفان ، كاس ماء الورد أو الحليب حسب نوع البشرة:
1- للبشرة الدهنية يفضل استخدام ماء الورد
2- البشرة العادية والجافة يناسبها الحليب بشكل ممتاز

-الطريقة :
على نار متوسطة اطهي الخليط مدة 10 دقائق إلى أن يصبح قوامه لزج بعدها اتركيه حتى يصبح فاترا وطبقيه بروية على المناطق المصابة بحب الشباب، واتركيه ربع ساعة إلى أن يجف تماما بعدها قومي بفرك وغسل وجهك بماء فاتر حتى يزال تماما.

عن الكاتب

Amalia مدونة لحياة افضل LifeStyle هي مدونة عربية تسعى لإغناء محتوى الويب بمواضيع قيمة ومفيدة للزوار.

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

لحياة افضل LifeStyle